السبت، 1 فبراير 2014

بعد إستحواذها على شركة موتورولا، شركة Lenovo تعد العدة لشركة آبل وسامسونج




الكاتب: id7osx

Lenovo Company
كما كان متوقعا، فإن صفقة إستحواذ شركة Lenovo على شركة موتورولا من شركة جوجل بقيمة 2.91 مليار دولار أمريكي أثارت ضجة كبيرة في المجتمعات التقنية بجميع أنحاء العالم. وكانت الفائدة عالية جدا من وراء هذه الصفقة، وكما كان واضحا منذ البداية، فإن هذه الصفقة سوف تذكر الكثيرين بصفقة إستحواذ شركة Lenovo على قطاع الحواسيب في شركة IBM في العام 2005، وهذا يعني أن شركة Lenovo ستحاول الإستفادة من العلامة التجارية المرموقة لشركة موتورولا للوصول إلى المزيد من الأسواق الكبرى. ووفقا لبعض المراقبين، فقد تكهنوا بمدى خطورة هذه الصفقة على الشركات الأخرى. وبالنظر إلى أن شركة Lenovo لديها خبرة خطيرة جدا في التصنيع والتوزيع، فسوف يكون بإمكانها حقا الوصول إلى العالمية. وفي مقابلة للرئيس التنفيذي لشركة Lenovo السيد Yang Yuanqing مع مجلة Fortune، فقد كشف هذا الأخير بأن الشركة الصينية العملاقة ليست على وشك اللعب بالأوراق الضعيفة، وإنما هي على ما يبدو تعد العدة لكل من شركة آبل وسامسونج على المدى الطويل.
ووفقا للسيد Yang Yuanqing، فإن المزج بين شركة موتورولا وشركة Lenovo هو بمثابة “الكمال”، وأكد أيضا بأن الشركتين تفرضان تواجدهما في عدة مناطق جغرافية متميزة، وإلى جانب ذلك فقد أعلن السيد Yang Yuanqing بأنه نظرا للقدرات الهندسية القوية لشركة موتورولا وعلاقاتها الجيدة مع شركات الإتصالات الأمريكية فيجب أن تسير بشكل رائع مع خطط شركة Lenovo لتوسيع نطاق عملها. السيد Yang Yuanqing أكد بأن الصفقة هي في الواقع مهمة جدا لشركة Lenovo تماما كما هو الشأن مع صفقة الشركة مع IBM منذ ما يقرب من 10 أعوام، وهو يشعر بأن هذه الصفقات جعلت شركة Lenovo بالتأكيد أكثر تكاملا.
Lenovo ليست خجولة حول مشاركة طموحاتها لبيع ما يزيد عن 100 مليون هاتف ذكي في العام المقبل على الرغم من أن الشركتين معا تمكنتا من بيع 55 مليون هاتف ذكي في العام 2013 وفقا لما صرحت به مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق. كما نرى هذا العدد يضع شركة Lenovo فعليا ضمن الشركات الثلاثة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم. وبالنسبة لهذه المقابلة، فقد ذهبت إلى طرح السؤال الذي نحن جميعا مفتونون به وهو هل يمكن لشركة Lenovo اللحاق بشركة آبل وسامسونج؟ الرئيس التنفيذي لشركة Lenovo أعطى إجابة قصيرة وجاء فيها :
بالتأكيد، مع مرور الوقت. مهمتنا هي أن نتفوق عليهم.
بطبيعة الحال، القول أسهل من الفعل، وعلى الرغم من أنه لا يزال من المبكر جدا أن نقول ما الذي تعتزم شركة Lenovo القيام به بعد إتمام هذه الصفقة، فمن المتوقع أن تستفيد الشركة الصينية بشكل كامل من العلامة التجارية لشركة موتورولا في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الشمالية مثل ما فعلت مع العلامة التجارية ThinkPad في مجال الحواسيب. وعلى الرغم من أن شركة Lenovo لم تضع بعد خططها للإستفادة من العلامة التجارية لشركة موتورولا، فقد صرح السيد Yang Yuanqing بأن شركة Lenovo ستحافظ على منتجاتها تحت علامتها التجارية في الصين وفي آسيا، في حين سوف يتم تسويق المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لشركة موتورولا على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية. وعلاوة على ذلك، فمن غير المستحيل أن لا تحاول شركة Lenovo إعادة تقديم العلامة التجارية لشركة موتورولا في الصين وفي بعض المناطق في آسيا.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق