السبت، 1 فبراير 2014

لينوفو تعلن عن ThinkPad 11e و ThinkPad Yoga 11e لينضما لعائلة اللاب توب التعليمية

 


في خلال مؤتمر فلوريدا للتعليم التكنولوجي في هذا الأسبوع , أعلنت لينوفو عن جهازين جديدين للتعليم من خلال الكمبيوتر أو ما يسمى Chromebook والذي تم تصنيعهما خصيصاً للأمور التعليمية في الفصول المدرسية.


الجهاز ThinkPad 11e سيتم تصنيع مودلين منه الأول بنفس الاسم وهو ThinkPad 11e وسيكون تصميمه ثابت مثل جهاز اللاب توب العادي أم الثاني فسيكون تحت اسم  ThinkPad Yoga 11e وهو متعدد الوظائف والأوضاع فبإمكانك تحريكه لأكثر من وضع مثل الصورة الموضحة أعلاه.


كلا الجهازين سيعملان على معالجات من إنتاج شركة إنتل , أما بخصوص الشاشة فستكون بقياس 11.6 بوصة لكلا الجهازين أيضاً بينما يختلفان في نوع الشاشة فالأول ThinkPad 11e سيأتي بشاشة من النوع HD LED antiglare أي المضادة للتوهج مما يحافظ على العينين من إضاءة الشاشة , في حين أن الثاني  ThinkPad Yoga 11e سيأتي بشاشة من النوع IPS الشهيرة في هواتف LG والتي تتيح لك مشاهدة الشاشة من عدة زوايا مختلفة.


الأجهزة ستكون متاحة لتعمل على ويندوز 8  من مايكروسوفت أو نظام Chrome OS من جوجل والذي يأتي به أجهزة Chromebook , كما أن جميع الموديلات ستكون متوفرة باللونين الأسود والرمادي.


أسعار الأجهزة تبدأ من 349 دولار لجهاز ThinkPad 11e العادي وتبدأ من 449 دور لجهاز  ThinkPad Yoga 11e متعدد الوظائف والأوضاع وستكون متوفرة للبيع في منافذ بيع لينوفو أو من خلال الموقع الرسمي للشركة , ولا توجد أي معلومات حول توفر الأجهزة للبيع للمستخدم العادي أم أنها للطلاب فقط.


ما رأيك في هذه الأجهزة من لينوفو ؟ وهل تتمنى اقتناء واحداً منها ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق