السبت، 8 فبراير 2014

رسمياً بيع قطاع الحواسيب في سوني


 

vaio-news-sony
أعلنت شركة سوني بشكل رسمي قيامها ببيع قطاع الحواسيب لديها و علامة فايو، و ذلك بسبب الخسائر التي لا زالت الشركة تتلاقها و لتركيزها بشكل أكبر على قطاع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية. فبعد أن يستقل قطاع التلفزيونات في شهر ينيو القادم، سوني تريد أن تخفض من نسبة خسائرها حيث يعتبر قطاع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية أفضل من ناحية الأرباح. فقطاع الهواتف ينمو بشكل جيد كل عام، و بالنسبة للربع الثالث فكانت أفضل من نفس الفترة من العام الماضي، لكنها خسرت $1.1 مليار خلال تلك الفترة.
القطاع سيباع لشركة (Japan Industrial Partners (JIP و ستغلق الصفقة بشكل نهائي في شهر مارس القادم. سوني صرحت بأن السبب للبيع يعود لقلة عملية الطلب على الحواسيب، و أنه كان قراراً صعباً لأن علامة VAIO تمثل سوني بشكل كبير. سوني لن تعود تطور أو تصنع أي حاسوب، و سنتهي المبيعات بعد الشحنات التي تم شحنها عالمياً.
سوني ستقوم بفصل 5000 موظف، بينما شركة الحواسيب الجديدة ستوظف 250 موظف من سوني منهم المصممين و مطوري الصناعات و المبيعات، و سيكون مقر الشركة في Nagano وهو مقر VAIO HQ الحالي. سوني ستبقى ملتزمة في ضمان أجهزتها. الشركة اليابانية ستقوم بالإستثمار بـ 5% من رأس المال الجديد لضمان عملية الإنتقال السلسة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق